دكتور عمار أبو رجيلة ، نصائح ذهبية للحفاظ على كلى سليمة

مواضيع مفضلة

دكتور عمار أبو رجيلة ، نصائح ذهبية للحفاظ على كلى سليمة


 دكتور عمار خليل أبو رجيلة ، دائما ارى المصابين بامراض الكلى وخاصة الحصوات والاملاح الشديدة ، والترمل والترسبات في الكلى ، في عمر الزهور الطبي اي مابين 19 الى 35 عاما ., واري الكثير من الشباب والبنات خصوصا ، لديهم مشكلات كبيرة على مستوى الاملاح والصديد في الكليتين والتهابات مجاري البول والى غير ذلك .. ولهذا اقترحت ان اقدم لكم نصائحي الذهبية للحفاظ على كلية نظيفة وشراين قوية ، وصحة طيبة ان شالله تعالى ..
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
1 . أكثر من شرب الماء ، ليفوق ال 8 أكواب يوميا ، ماء نقي ، وافضل لو كان مغليا ، ولهذا الدور
العظيم في تنظيف جسمك من الفضلات الغير ضرورية والتى بدورها تبقى في الجسم نتيجة لقلة الماء ، واستعجب جدا عندما اسمع ان التعويض يكون بالعصائر ذات المواد الحافظة ، والبيبسي والى غيرها من المشروبات الضارة جدا للجسم ، ولا تغني العطش اصلا ، فانصح بالماء والماء فقط لتعويض عطشك ، وفقدانك للماء ، وخصوصا في فترة الصيف الحار ، حيث ان معدلات افراز العرق تزيد وكمية الماء في الجسم تناقص ، احفظ زجاجة ماء خاصة بكل في كل ماكن خاص بيك ، مكتبك ، سيارتك ، حقيبتك ..

2. الزبادي والحليب ، لهم الدور العظيم لما تحتويانه من كميات كبيرة من الكالسيوم ، صاحب الفضل الكبير في الحفاظ على توازن ضغط الدم في الجسم ، وصحة وظيفة الكليتين ، وعليه ، لا تنسى ان تشرب كوبا من اللبن يوميا ، وكوبين من الزبادي يوميا ..

3. الاملاح وما ادراك ما الاملاح ، وخصوصا الفتيات الشغوفات بالشيبس والاطفال كذلك /، نصيحتي الابتعاد التام عن هذه المصنوعات التى لا تزيد الجسم الا انتكاسا ، لما لها من الضرر البالغ علينا ، حيث اننا نكثر من اكلها مع عدم وفرة الماء في اجسامنا ، فالمأكولات ذات الملح الزائد ،، تزيد الاصابة بارتفاح ضغط الدم ، وتكون حصوات الكلى والتهابات المعدة ، والى غيره من المشاكل الصحية الكبيرة ، وانصح بالاقلال الشديد من الاملاح في طعامنا واستبدالة بالليمون مثلا ، او الفواكهه والخضروات الطازجة كبديل للشيبس والبيبس ..

كل هذه النصائح ، بدورها الحفاظ على شرايين قوية وصحية ، كلية قوية وشرايين قوية ، صحة طيبة ان شالله تعالى ..

الصحة تاج على رأس الاصحاء ، والوقاية خير من العلاج ...

تقديري لكم .. دكتور عمار خليل ..

تذكير بمقال سابق : خاص : حقائق عن حروق الشمس وتسمم الشمس .. احمي نفسك في الصيف

أبو ريان

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف